مايك بنس لا يستبعد احتمال عزل ترامب

مايك بنس لا يستبعد احتمال عزل ترامب

مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي كان من الحاضرين لمؤتمر آيباك بواشنطن (رويترز)

كشف مصدر مقرب من نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، أن الأخير لا يستبعد تطبيق التعديل 25 في الدستور الأمريكي وعزل دونالد ترامب، وأنه يفضل الاحتفاظ بهذا الخيار في حال أصبح الأخير أقل توازنا عقليا.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن المصدر (لم تسمه)، الأحد، قوله إن هناك مخاوف في فريق بنس من تطبيق التعديل وعزل ترامب، وذلك بسبب احتمال خروج الأخير واتخاذ خطوات طائشة من شأنها وضع البلاد كلها في خطر.

وأكد المصدر للشبكة الأمريكية أن نائب الرئيس وترامب لم يتحدثا منذ اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مبنى الكونغرس الأربعاء.

وأشار مصدران مقربان إلى أن ترامب غاضب جدا من بنس في حين أن الثاني محبط وحزين بسبب ما يفعله الرئيس الأمريكي.

وكان ترامب طلب من بنس رفض نتائج الانتخابات وإبطالها في جلسة الكونغرس، لكن الأخير بعث برسالة لأعضاء الكونغرس أبلغهم فيها أنه سيتبع الدستور.

ويحذر حلفاء ترامب من المضي قدما بعملية عزل الرئيس الأمريكي.

فقد قال حليفه السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، عبر تويتر، إن مضي رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، بعملية عزل ترامب ستتسبب بأضرار جسيمة، مطالبا الرئيس المنتخب، جو بايدن، بحماية البلاد من عواقب هذه الخطوة.

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهدت واشنطن، الأربعاء، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونغرس، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، واعتقال 52 آخرين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: