#الاقصي_يستغيث هاشتاغ يتصدر مواقع التواصل في الأردن.. ما القصة؟

#الاقصي_يستغيث هاشتاغ يتصدر مواقع التواصل في الأردن.. ما القصة؟

البوصلة – رصد

تصدر وسم (هاشتاغ) “الأقصى يستغيث” مع انطلاق دعوات مقدسية وفلسطينية للنّفير العام لصد الاقتحامات الصهيونية خلال الأعياد اليهودية المقبلة.

ومع اقتراب موسم الأعياد، تزداد ممارسات الاحتلال بحق الأقصى ورواده أكثر ضراوة، وتستغل منظمات “الهيكل” المزعوم تلك الفترة في التحريض على زيادة أعداد المقتحمين، وفر ض واقع جديد فيه، من خلال “فرض الصلوات التلمودية والنفخ بالبوق، واقتحام المسجد بثياب كهنوتية بيضاء، ومحاكاة لطقوس القربان النباتية”.

ويصادف العاشر من الشهر القادم بداية لفترة أعياد يهودية مزعومة وهي عيد الغفران وعيد المظلة ورأس السنة العبرية، تتوعد خلالها جماعة الهيكل باقتحامات هي الأضخم للمسجد الأقصى.

وقال الباحث في شؤون القدس زياد ابحيص، ان جماعات الهيكل دعت جمهورها علناً إلى الصلاة وأداء الطقوس التوراتية الحاشدة داخل باحات المسجد في رأس السنة العبرية.
وأوضح ابحيص ان جماعات الهيكل اقتبست نصاً توراتياً من سفر المزامير يحضهم علناً على الصلاة خلال اقتحامهم “يا سامع الصلاة إليك يأتي كل البشر”، وهو ما كانت تتجنب قوله صراحةً من قبل.

وأعلنت شرطة الاحتلال عن اتخاذ خطوات وتدابير لمنع انفجار الأوضاع واندلاع مواجهات في مدينة القدس، عشية الأعياد التي تبدأ في 26 أيلول الجاري وحتى 17 تشرين اولر المقبل.

وكشف ابحيص ان الجماعات الصهيونية دعت للاقتحام بدءاً من صباح يوم الأحد ٢٥-٩ باعتباره عشية رأس السنة وحتى بعد ظهر يوم الثلاثاء ٢٧-٩ تعتبر نفخ البوق في #الأقصى ومن حوله هدفها المركزي في هذه الأعياد.

ومؤخرًا، استمع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بار ليف خلال جلسة عقدها بحضور مسؤولين كبار من الأجهزة الأمنية والشرطة، إلى تحذير من مغبة أن ينتشر التصعيد في الضفة الغربية إلى داخل القدس والأراضي المحتلة عام 1948.

في خطوة تهويدية متكاملة، تسعى “جماعات الهيكل” المزعوم لـ”نفخ البوق” داخل المسجد الأقصى المبارك في “رأس السنة” العبرية، ضمن محاولاتها المستمرة لتهويد المسجد وتحويله إلى “مقدس يهودي”.

وصادقت محكمة إسرائيلية في القدس المحتلة على السماح للمستوطنين المتطرفين بالنفخ بالبوق وإقامة الطقوس اليهودية عند حائط البراق بالمسجد الأقصى.

وجات المصادقة بموافقة المحكمة العليا الإسرائيلية، وبعد اعتقال شرطة الاحتلال لمستوطنين من جماعة ما تسمى “نشطاء جبل الهيكل” بعد نفخهم البوق، وفق ما ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية

https://twitter.com/danamaheer7/status/1573351945191858184?s=20&t=gNlNVbb2DSx0hPaZJmwd0g
https://twitter.com/Kalimans_Khatib/status/1573350579895762944?s=20&t=gNlNVbb2DSx0hPaZJmwd0g
https://twitter.com/RawanFakhri/status/1573347968698155012?s=20&t=gNlNVbb2DSx0hPaZJmwd0g
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: