“ترند” المولد النبوي الشريف يعكس احتفالات المسلمين بنبيهم الأكرم

“ترند” المولد النبوي الشريف يعكس احتفالات المسلمين بنبيهم الأكرم

البوصلة – رصد

تفاعل المسلمون في الأردن والعالم بذكرى مولد النبي محمد – صلى الله عليه وسلم- عبر وسم (هاشتاغ) #المولد_النبوي_الشريف ليصبح ترند (الاكثر تداولا) على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام.

ورصدت “البوصلة” بعض من تغريدات نشطاء ومشاهير ورواد مواقع التواصل:

نشرت النائب السابق ديما طهبوب فيديو لمظاهر الاحتفال في مدينة الخليل مساء الجمعة.

ولفت الكاتب الصحفي ياسر الزعاترة الى قضية الجدل المتكرر كل عام حول جواز الاحتلال من عدمه وقال، “من اعتبر التكرار من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فله أن يكرر النصح، لكن دون هجاء وتشكيك؛ في الدين من طرف وفي حب النبي ﷺ من الآخر”.

وتضج محركات بحث “جوجل” حول المولد النبوي الشريف، حيث تعطي جميع الدول العربية والإسلامية إجازة رسمية في هذا اليوم، في كلا القطاعين العام والخاص.

وأعلنت الحكومة اعتبار اليوم السبت عطلة رسمية بمناسبة ميلاد سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام.

ونشر الداعية الدكتور أحمد نوفل، بيتًاً من الشعر جاء فيه، “صلّى عليكَ اللهُ يا خيرَ الورى.. ما حَنَّ مُشتاقٌ إلى لُقياكَ”

وقال مدير مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، “من بطحاء مكة ومن واد غير ذي زرع انبلج صبح أنار جزيرة العرب وانداح ليبدد سجف الظلام في العالم يحمل مشاعله فتية آمنوا بربهم وزادهم هدى لكن عواصف هوجاء مظلمة لم تلبث ان حاصرت النور في غفلة من المؤتمنين عليه بهدف خنقه واطفاء جذوته فهل يراجع حملة المشاعل ما اصابهم ويعودون الى صوابهم”.

وتتنوع الاحتفالات في هذه المناسبة العظيمة التي تحل على العالم، حيث يتم الاحتفال بمولد النبوي الشريف في معظم الدول العربية والإسلامية، من خلال حلقات الإنشاد الديني ومجالس مدح النبي، كما تنتشر في الأسواق حلويات المولد، التي يُعد شراؤها من أبرز مظاهر الاحتفال بمولد النبي.

الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط لويس ميغيل بوينو، غرد حول مناسبة المولد وقال، “إنني غير مسلم، لكني مهتم ومعجب بالحضارة الإسلامية التي هي جزء من تاريخنا الأوروبي”.

وأضاف لويس، “اليوم أقرأ عن مولد نبي الإسلام محمد كي أعرف أكثر عنه وعن حياته. كما أقرأ عن والده عبد الله وعن جده عبد المطلب.”

وتتنوع الاحتفالات في هذه المناسبة العظيمة التي تحل على العالم، حيث يتم الاحتفال بمولد النبوي الشريف في معظم الدول العربية والإسلامية، من خلال حلقات الإنشاد الديني ومجالس المديح النبوي، كما تنتشر في الأسواق حلويات المولد، التي يُعد شراؤها من أبرز مظاهر الاحتفال.

وغرد الفنان الفسطيني محمد عساف بذكر المولد النبوي قائلا، “صلّ اللهم وسلم وبارك على أشرف خلق الله، سيدنا محمد النبي الأمي، وعلى آله وصحبه أجمعين، واجمعنا بهم يوم الدين”.

وغردت سعاد القيسي مبديه اعجابها باحتفالات العاصمة اليمنية صناعء وقالت، ” فعلاً اهل اليمن احرجونا بالـ #المولد_النبوي_الشريف واحرجوا المليار مسلم بلد يقصف ويحصار منذ 8 سنوات ويحتفل بميلاد نبيه بهذا الشكل المهيب”

يبحث المسلمون عن حديث شريف او عبارات عن المولد النبوي، فهم يستثمرون هذا اليوم لسرد الأحاديث والأدعية ، كما تزيد الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفيما يلي نقدم لكم العبارات، بمناسبة المولد النبوي الشريف، لهذا العام 2022، وهي كما يلي:

  • كل عام وأنتم إلى الرحمن أقرب، وصحائف أعمالكم بالحسنات أثقلن وهمتكم للجنة أقرب.
  • محمد صفوة الباري ورحمته وبُغية الله من خلق ومن نسم.. نهنئكم بمولد الرسول.
  • يا رب صلّ وسلم ما أدرت على نزيل عرشك خير الرسل كلهم.. مولد نبوي شريف.
  • لما رأيت أنواره سطعت.. وضعت من خيفتي كفي على بصري.. خوفا على بصري من حسن طلعته.
  • أعاد الله عليكم مولد خير الأنام بالبر والتقوى.
  • وأحسن منك لم تر قط عيني.. وأجمل منك لم تلد النساء.. خلقت مبرأً من كل عيب.. كأنك خلقت كما تشاء.
  • بشرى بعبير الأعياد.. قرآن الله إلى البشر.. بشرى للحاضر والبادي.. ولد الهادي.
  • فذو العرش محمود وهذا محمد.. نبي أتانا بعد يأس وفترة من الرسل.. يوم مولد نبوي سعيد.
  • ولد الهدى فالكائنات ضياء.. وفم الزمان تبسم وثناء.
  • ويوم مولده نهنئكم: كل القلوب إلى الحبيب تميل.. ومعي بهذا شاهد ودليل.. أما الدليل.. إذا ذكرت محمدا.. فترى دموع العارفين تسيل.
  • بيوم المولد نهنيكم.. متمنين الله يديم الخير فينا وفيكم.
  • سلاماً حكى في الحسن درا وجواهرا تفوح به الأكوان مسكا وعنبرًا.. نهنئكم بالمولد النبوي الشريف.
  • بالمسك والعود نمسي وبالمولد نهني ونقول لك يا أغلى الناس عش متهني.
  • زهور وبخور لأحلى الناس تدور، بمقدم مولد الرسول المؤيد المنصور، نهنئكم بأجمل رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2022.
  • كل القلوب إلى الحبيب تميلُ ومعي بهذا شاهد ودليلُ، أما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيلُ، هذا رسول الله نبراس الهدى هذا لكل العالمين نبيًا.
  • النور في الكون انتشر، وابتهل بميلاد سيد البشر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارزقنا شفاعته، هذه أجمل رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2022.
  • بلغ العلا بكماله كشف الدجي بجماله حسنت جميع خصاله صلوا عليه وعلى آله، متباركين بمولد خير البرايا محمد صلى الله عليه وسلم.
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: