أبو قديس يؤكد ضرورة تطبيق أمر الدفاع 32 بمؤسسات التعليم العالي

أبو قديس يؤكد ضرورة تطبيق أمر الدفاع 32 بمؤسسات التعليم العالي

أبو قديس يؤكد ضرورة تطبيق امر الدفاع 32 بمؤسسات التعليم العالي

شدد وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس، على ضرورة تطبيق نظام ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي وتطبيق أمر الدفاع رقم (32)، وتطوير الخطط الدراسية ومتطلبات الجامعة.

وأكد أبو قديس خلال لقائه اليوم الأربعاء، رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية، حرص مجلس التعليم العالي على استمرار التشاور مع رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة في جميع القضايا التي تهم قطاع التعليم العالي وتساهم في تقدم مؤسساته.

وتم خلال اللقاء مناقشة الآليات الكفيلة بالعودة إلى التعليم الوجاهي في الحرم الجامعي مطلع العام الجامعي 2021 / 2022، وذلك بالتأكيد على تطبيق أمر الدفاع 32)، مع ضرورة التسريع في إتمام عملية التطعيم للغالبية العظمى من أعضاء هيئة التدريس والإداريين العاملين في الجامعات إضافةً إلى الطلبة على مقاعد الدراسة.

وأشار الى تشكيل لجنة من عدد من رؤساء الجامعات وأمين عام الوزارة مأمون الدبعي، لمراجعة خطة العودة الآمنة لمؤسسات التعليم العالي كانت الوزارة أعدتها وتتضمن جميع البروتوكولات الصحية بهدف المحافظة على صحة وسلامة العاملين في الجامعات والطلبة، ووضع تصور واضح للتقويم الجامعي، وآليات عقد الامتحانات الفصلية والنهائية وجاهياً في الحرم الجامعي، إضافة إلى ترتيبات استقبال الطلبة الجدد واستكمال إجراءات قبولهم إلكترونياً.

كما شدد أبو قديس على ضرورة السير قدماً في تطبيق قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بتطوير الخطط الدراسية وتطوير متطلبات الجامعة، وأن تضع كل جامعة خطة تنفيذية لقرارات مجلس التعليم العالي تنعكس على الخطط الدراسية ومتطلبات الجامعة مطلع العام الجامعي القادم على أبعد تقدير.

وطالب أبو قديس رؤساء الجامعات باستكمال توفير أجهزة الحاسوب، وألواح الكتابة الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس، وبما يضمن قيامهم بعملية التدريس بشكل تفاعلي مع الطلبة.

وحضر اللقاء أمين عام الوزارة مأمون الدبعي، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ظافر الصرايرة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *