/
/
“التربية”: لا طابور للطلاب عند فتح المدارس

“التربية”: لا طابور للطلاب عند فتح المدارس

قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الجمعة، إن "الحكومة تسعى لاستثناء فتح المدارس من مصفوفة خطة فتح القطاعات في حال لم يتم الوصول إلى المرحلة الخضراء".
وزارة التربية والتعليم

قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الجمعة، إن “الحكومة تسعى لاستثناء فتح المدارس من مصفوفة خطة فتح القطاعات في حال لم يتم الوصول إلى المرحلة الخضراء”.

وأضاف لـ “المملكة” أن “موعد بدء الفصل الدراسي ثابت في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل ما لم يتدهور الوضع الوبائي في الأردن”، موضحا أنه “لن يكون هناك طابور صباحي في المدارس وسيتم تقليل فترة الاستراحة”.

وحددت الحكومة الأول من أيلول/سبتمبر لبدء دوام المدارس في ضوء الحالة الوبائية المحلية الجيدة حاليا، وهو ما يتطلب بدء دوام الهيئات التدريسية للمدارس خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر آب/أغسطس الحالي.

النعيمي، قال إن الوزارة ستبدأ بتدريب كوادرِها في الميدان التربوي على مضامين هذا البرتوكول ابتداءً من التاسع عشر من الشهر الحالي، مشيرا لأهمية الالتزام به من قِبل الجميع.

وأشار إلى أن “الوزارة حريصة على دمج التعليم الإلكتروني بالتعليم المباشر”.

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، قال الخميس في رده على استفسارات “المملكة”، إن خطة فتح القطاعات ومصفوفتها ستحدّث بحيث يتاح عمل المؤسسات التعليمية والتدريس الفعلي عن قرب، في حال عدم التمكن من الوصول للمرحلة منخفضة الخطورة (الخضراء).

وأوضح أن النسخة الحالية لخطة فتح القطاعات التي أعلنتها الحكومة تشير إلى أن عودة المؤسسات التعليمية للتدريس الفعلي عن قرب يكون في حال الوصول للمرحلة منخفضة الخطورة (الخضراء)، التي تتطلب عدم تسجيل إصابة محلية لعشرة أيام متتالية، مشيراً إلى أن الحكومة تطمح بالوصول للمرحلة بحدود الأول من أيلول/سبتمبر، والاستمرار بها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث