الضمان تطلق خدمة الدفع الفوري لتسديد الاشتراكات من خلال بوابتها الإلكترونية

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، خدمة الدفع الفوري (Direct Pay) المرتبطة بخدمة “اي فواتيركم” تمكيناً للمنشآت والمشتركين اختيارياً من تسديد الاشتراكات المستحقة للمؤسسة بشكل مباشر من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية للمؤسسة، دون الحاجة إلى استخدام بوابة الخدمات الإلكترونية لــ”اي فواتيركم” أو حساباتهم البنكية.

وأفادت المؤسسة في بيان اليوم الاثنين، أن هذه الخدمة أصبحت متاحة للمنشآت على حساب الخدمات الإلكترونية الخاصة بها، وللمشتركين اختيارياً من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمشترك.

وأوضحت أنه يتعين على طالب الخدمة الدخول لحسابه على موقعها الإلكتروني واختيار خدمة تسديد الاشتراكات ومنها تحديد طريقة الدفع باختيار خدمة الدفع الفوري -اي فواتيركم، ومن ثم تحديد المبلغ الذي يرغب بتسديده ومن ثم تحديد الطريقة التي يرغب بالسداد من خلالها وهي: إما البنك المراد الدفع من خلاله أو البطاقة الائتمانية أو من خلال الدفع المباشر لاي فواتيركم، وبعد ذلك يتم تعبئة البيانات المطلوبة، وإدخال رمز التحقق للبنك الذي سيصل لطالب الخدمة من خلال رسالة نصية SMS ترسل على رقم هاتفه المعتمد لدى البنك.

وقالت المؤسسة إنه بعد إتمام عملية دفع المبلغ ستصل رسالة لطالب الخدمة تفيد بأنه تم دفع المبلغ متضمنة القيمة التي تم سدادها كما سيظهر له على الشاشة الخاصة بالمبالغ والدفعات قيمة المبالغ المتبقية بعد السداد.

وأكدت المؤسسة أنها ماضية قدماً في استحداث الخدمات الإلكترونية الفاعلة للتسهيل وتخفيف الوقت والكلف على متلقي الخدمة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *