بدء التسجيل في برنامج المنح الدراسية التركية الأحد

تبدأ رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (YTB) الحكومية، الأحد، بتلقي طلبات التسجيل في برنامج المنح الدراسية لعام 2021، والذي يوفر فرصة التعليم العالي في تركيا للطلاب الأجانب من كل أنحاء العالم.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة، السبت، أنه سيتم اعتبارًا من غداً الأحد، فتح باب التسجيل لبرنامج المنح الدراسية عن طريق الإنترنت للطلاب الراغبين بالدراسة في أبرز الجامعات التركية.

وتوفر تركيا فرصة التعليم على نطاق دولي، إلى جانب تقديمها منحا للطلاب الأجانب الوافدين من دول مختلفة حول العالم لتلقي التعليم في الجامعات التركية المرموقة.

ويعد برنامج المنح الدراسية في مقدمة البرامج التنافسية، حيث تموله الدولة التركية، ويُقدّم للطلاب المميّزين فرصة مواصلة تعليمهم بمستويات مختلفة بأرقى الجامعات.

ومن المقرر أن تستقبل رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى طلبات التسجيل للبرنامج خلال الفترة بين 10 يناير/ كانون الثاني الجاري و20 فبراير/ شباط المقبل.

وتستقبل (YTB) الطلبات المقدمة للبرنامج عبر موقعها الإلكتروني وبطريقة مجانية (ww.turkiyeburslari.gov.tr).وسيكون تقديم الطلبات متاحًا للطلاب الراغبين في الدراسة بمراحل البكالوريوس (الليسانس)، والماجستير، والدكتوراه.

ويتم التقديم للمنح التركية عبر شبكة الانترنت، وكل من يجتاز التقييم الأولي يتم استدعاؤه لإجراء مقابلات في حوالي 100 نقطة حول العالم، ويحصل الناجحون على المنحة.

وفي عامهم الأول في تركيا، يتعلم الحاصلون على المنحة، اللغة التركية، ليتم لاحقًا توزيعهم على الجامعات.

وتوفر المنحة التي تعتبر أشمل برنامج في العالم، للطلاب مكانا للسكن يتضمن وجبات طعام، كما يحصلون على راتب شهري، وأجور الجامعة، وبرامج تطوير مهنية وأكاديمية مجانية، وتأمين صحي مجاني.

وتدفع المنحة ثمن تذكرة سفر الطلاب للمرة الأولى إلى تركيا، وكذلك ثمن تذكرة عودتهم إلى بلادهم بعد التخرج.

وفي 2020 تقدم 156 ألف طالب من 172 دولة لبرنامج المنحة التركية، مما يشير إلى أن تركيا أصبحت مركز جذب في التعليم الدولي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *