بعد ضجة حول تسريب الامتحان.. رئيس الوزراء يتفقد قاعات التوجيهي

بعد ضجة حول تسريب الامتحان.. رئيس الوزراء يتفقد قاعات التوجيهي

اطلع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الخميس على سير عملية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” وتفقد قاعات الامتحان في مدرستي كلية الحسين الثانوية للبنين وسكينة بنت الحسين الثانوية الشاملة للبنات في عمان.

وأثيرت ضجة في الإعلام ومواقع التواصل حول تسريب ورقة امتحان اللغة الإنجليزية والمسؤولية المترتبة على ذلك؛ فيما اتهم الطالب صاحب الورقة المسربة المسؤولين في التربية بالسعي للتهرب من المسؤولية الأخلاقية عبر تحميلها له، في الوقت الذي أكد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية نواف العجارمة، “عدم صحة ما جرى تداوله حول تسرّيب ورقة امتحان الثانوية العامة المقررة لليوم الخميس”.

وقال في تصريحات للإعلام إن “أوراق امتحان الثانوية العامة لامتحاني اللغة العربية (تخصص) والعلوم الحياتية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة نهائيا ولا علاقة لها بالامتحان”.

رئيس الوزراء يرافقه وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ابو قديس ووزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي الدكتور نواف التل، اطلع اليوم على سير الامتحان والاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان عقد الامتحان بكل أريحية ويسر داخل قاعات الامتحان ومراعاة الشروط الصحية التي تفرضها جائحة كورونا.

وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع الطلبة واستمع الى ملاحظاتهم وتغذية راجعة منهم بشأن مضمون الامتحان وطبيعة الاسئلة متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

واشاد رئيس الوزراء بجهود المعلمين والكوادر التعليمية القائمة على الامتحان في إنجاح اجراءات عقده، مؤكدا ان المعلمين هم الاساس في العملية التعليمية والتربوية.

كما اشاد رئيس الوزراء بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية ومديرية الامن العام لضمان المحافظة على الامن والهدوء في قاعات الامتحان والمناطق المحيطة بها.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ابو قديس، ان 157 الف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة في يومه الخامس في مباحث العلوم الحياتية للفرع العلمي واللغة العربية تخصص للفرع الادبي، ومباحث اخرى في الفروع المهنية.

واكد في تصريح صحفي ان رئيس الوزراء وجه خلال تفقده عددا من قاعات الامتحان رسالة دعم للطلبة من الحكومة ووزارة التربية مفادها أننا جميعا مع الطالب ومع مصلحته. واكد وزير التربية والتعليم ان الامتحانات تسير بشكل جيد ولم نتلق أي ملاحظات في غرفة عمليات الوزارة لغاية هذه اللحظة وان الامتحان اليوم يسير حسب ما هو مخطط له وبكل اريحية “وهذا ما استمع له رئيس الوزراء كتغذية راجعة من الطلبة”.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *