التربية: التعليم عن بُعد مستمر خلال الحظر الشامل ليومي الأربعاء والخميس

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان، إن التعليم عن بعد ليومي الأربعاء والخميس المقبلين، اللذين يتبعان عطلة الانتخابات النيابية الثلاثاء المقبل، مستمر لطلبة المدارس عبر منصة “درسك” التفاعلية والتلفزيون الأردني.

وأضاف لـ “المملكة” الخميس، أن “أيام الحظر لا تعتبر عطلة رسمية”، موضحا أن “المعلمين سيعملون على تدريس طلاب المدارس عن بُعد إلكترونيا من منازلهم، دون الحاجة إلى التوجه للمدارس لتقديم الحصص الصفية.

وأوضح القرعان أن “الاستمرار في عملية التعليم عن بعد يأتي للتأكيد على ما نص عليه ديوان التشريع والرأي في تفسير القوانين حول العمل في أيام الحظر الشامل، وأنه لا ينطبق عليه مفهوم العطلة الرسمية”.

رئيسة ديوان التشريع والرأي فداء الحمود، قالت في تصريح سابق إن “الحظر ومنع التجوال تقرر في الأردن استنادا لأحكام المادة (4) من قانون الدفاع، التي أجازت فرض منع التجوال، وتحديد مواعيد فتح المحلات أو إغلاقها كلها، أو بعضها، وهو ما يعرف بالحظر سواء أكان حظرا كاملا، أم جزئيا، وإن كان يتضمن هذا الحظر معنى التعطيل، إلا أنه لا ينطبق عليه مفهوم العطلة الرسمية الواردة في قانون العمل”.

وأضافت الحمود أن “ما جاء في قرارات الديوان الخاص بتفسير القوانين، وحسبما استقر عليه الاجتهاد القضائي تؤكد تفسير العطلة الرسمية الواردة بقانون العمل لتشمل العطل الرسمية المتكررة، والعطل الرسمية الطارئة بمقتضى بلاغات صادرة عن رئاسة الوزراء، وهو الأمر الذي لا ينطبق على أيام الحظر”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *