/
/
التربية: توفير الكتب الدراسية الأسبوع المقبل

التربية: توفير الكتب الدراسية الأسبوع المقبل

التربية

أكّدت وزارة التربية والتعليم أنه وعلى الرغم من ظروف جائحة كورونا التي أدت إلى تأخر طرح العطاءات وعمل المطابع إلاّ أنّ الوزارة استكملت استلام وتوزيع 97% من الكتب.

وأوضح الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان في تصريح صحفي بأنّ عدد النسخ الإجمالية من الكتب التي تمّ طباعتها بلغ (26702500) نسخة بكلفة (10723341) ديناراً وبلغ عدد عناوين كتب الطلبة والتمارين وغيرها من موارد التعلم 259 عنونا منها (62) عنوانا مطورا (كتاب طالب، كتاب تمارين، وأنشطة).

وقال القرعان بأنّ ما تبقى من مجموع هذه الكتب وعددها ثلاثة فقط هي قيد التوريد والتوزيع وستكون بين أيدي الطلبة الأحد المقبل، وهي كتاب العلوم الحياتية للصف العاشر وكتاب الرياضيات للصفين الخامس والعاشر، أما بالنسبة للكتب المطوّرة للفرع الصناعي فسيتم الانتهاء من توزيعها على الطلبة الاثنين القادم وفيما يتعلق بكتب التمارين يتم توريدها حاليا وسيستكمل التوريد يوم غد لتوزع على المستودعات والمديريات يومي السبت والأحد.

وأضاف القرعان بأنّ الأسبوعين الأوّلين من العام الدراسي الحالي كان التدريس في جميع المدارس مخصصا للتوعية والتثقيف الصحي ولتنفيذ برنامج المهارات الأساسية لمعالجة فجوات التعلم لدى الطلبة بسبب تعليق دوام المدارس في العام الدراسي الماضي وأن التدريس من خلال الكتب المدرسية سيبدأ اعتبارا من الأحد القادم.

وبيّن الناطق بأنّ جميع الكتب بصورتها الرقمية بما فيها كتب تمارين الطلبة محملة على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية وهي متاحة للجميع.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث