“جامعة الحسين” تطرح مبادرتي “الموظف الطالب” و”تفعيل السياحة” في البتراء

معان – حسن أخو عميرة

طرح رئيس جامعة الحسين بن طلال في معان، الدكتور نجيب أبو كركي، عدة مبادرات تخص العملية التعليمية، وانعكاسها على المجتمع المحلي وكذلك سوق العمل، إضافة إلى رفع سوية المخرجات التعليمية سواء للطلاب أو العاملين وحتى المدرسين.

ومن بين المبادرات التي قدمها الدكتور “أبو كركي” مبادرة “تتيح للموظف المؤهل بجامعة الحسين اكمال دراسته في الجامعة بإرادته ودون انتظار موافقة احد”، إذ إن كل ما على “الموظف الطالب” التسجيل واعلام مسؤوله بأوقات محاضراته وذلك بواقع ست الى تسع ساعات معتمدة في الفصل ودون التزام لاحق من الجامعة.

وبين رئيس الجامعة بأن نحو “57 موظفا – طالبا” استفادوا من المبادرة في الفصل الأول لإطلاقها، حيث “وضعت ضوابط لضمان الجدية والالتزام بالبرنامج الدراسي من قبل الموظف ففي حال الاخفاق او الانسحاب لأي سبب كان يخصم ما قضاه الموظف في قاعات الدرس ضمن هذه المبادرة من رصيد اجازاته السنوية”.

فيما تتلخص مبادرة أخرى حول “جهود اعادة هيكلة وتطوير دور كلية السياحة والاثار بجامعة الحسين من خلال موقعها الفريد في البتراء كي تفيد في تسويق اشعاع الاردن وجامعة الحسين عبر الاسهام باستقطاب السياحة الثقافية للاردن والتي ستخاطب بشكل رئيس الكوادر العاملة واعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات العالمية ضمن مجموعات لبرامج واوقات مرنة مدروسة”.

ووفق الدكتور “أبو كركي” فإن تلك المبادرة “تتيح للراغبين من المستفيدين قضاء فترات تمتد من اسبوع او اثنين الى ما يناسب بعض تلك المجموعات من مدد وتتيح لهم قضاء الوقت الكافي في البتراء والاستفادة من رم والعقبة والبحر الميت و بقية المواقع السياحية في الاردن”.

كما ستفيد بتقديم “دروس تعلم اللغة العربية للأجانب وإمكانية قيام بعضهم بإعطاء المحاضرات في تخصصاتهم بجامعة الحسين لخلق التشبيك البحثي المناسب في التخصصات المشتركة”.

وأوضح رئيس الجامعة بأن وفدا تركيًا قوامه 46 مهتما زاروا البتراء ضمن اول فعالية في اطار هذه المبادرة وذلك لتقييم الامكانيات، لافتا إلى أن الجهود في ذلك الإطار مستمرة.

وتأتي هذه المواد الإعلامية، التي تسلط الضوء على المبادرات، ضمن مشاركة طلاب الدكتور محمد جرار بمادة التربية الإعلامية والرقيمة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *