أبو بكر لـ “البوصلة”: لا بد من حملاتٍ شعبيةٍ ورسميةٍ وهبة الأمّة جمعاء لإغاثة سوريا وتركيا

أبو بكر لـ “البوصلة”: لا بد من حملاتٍ شعبيةٍ ورسميةٍ وهبة الأمّة جمعاء لإغاثة سوريا وتركيا

أكد ضرورة المسارعة إلى مبادرات شعبية ورسمية أردنية لتقديم يد العون للمنكوبين

عمّان – البوصلة

طالب القيادي في الحركة الإسلامية جميل أبو بكر في تصريحاته لـ “البوصلة” الشعب الأردني والأمة العربية والإسلامية شعوبًا ورسميين للهبة إلى مبادرات لإغاثة الشعبين السوري والتركي بعد فاجعة الزلزال التي أسقطت آلاف الضحايا، مؤكدًا في الوقت ذاته على عدم الاكتفاء بالتعاطف الشعوري.

وقال أبو بكر: لا شك أنه حدث جلل ومصيبة كبرى ذلك الزلزال الذي حدث في جنوب تركيا و انتقلت تداعياته لشمال سوريا، واحدث الكثير من الدمار وأوقع الكثير من الضحايا بين أهلنا وابناء أمّتنا.

وتابع بالقول: نسأل الله تعالى أن يرحم الشهداء وأن يشافي المصابين، وأن يرفع عنهم هذا البلاء، وأن يعجل لهم وللأمّة جميعًا بالفرج، ونسأل الله أن يلطف بهم ويسهل أمورهم، ويجمع القلوب على مساعدتهم وإعانتهم فهم في محنة كبيرة جدًا.

القيادي في الحركة الإسلامية جميل أبو بكر: هذه فرصة لأبناء الأمّة ليؤكدوا على أخوتهم  وتعاضدهم وتلاحمهم وتعاطفهم وإنسانيتهم

وشدد على أنّه “لا ينبغي أن يتوانى أبناء الأمّة العربية والإسلامية عن المسارعة إلى إنقاذهم وأن لا تتوقف الأمور عند حدود الشعور بالألم والحزن والمواساة الشعورية”.

ولفت أبو بكر إلى أ نّه “لا بد من إجراءات ومبادرات شعبية وقبلها مبادرات رسمية للإغاثة ومساعدة هؤلاء المنكوبين خاصة في ظل هذه الظروف القاسية التي تزيد في الخسائر والآلام والمشقات عليهم”.

إقرأ أيضًأ: قيادات في الحركة الإسلامية تعزي الشعبين التركي والسوري بضحايا الزلزال

وقال: “شيء مؤلم الحقيقة ما حصل، لكنّها أقدار لا يستطيع الإنسان أن يقف أمامها، وهذه فرصة لأبناء الأمّة ليؤكدوا على أخوتهم  وتعاضدهم وتلاحمهم وتعاطفهم وإنسانيتهم مع أبناء جلدتهم وإخوانهم في العقيدة”.

وختم بالتأكيد على ضرورة تكاتف جميع أبناء الأمّة لمواجهة هذه الكارثة، وقال: على الرغم من أن هناك دولاً وجهاتٍ عديدة تسارع لتقديم يد العون لتركيا وسوريا، وهذا أمرٌ جيدٌ لكنّ الأمر يحتاج لتعاضد وتظافر جهود الجميع لا سيما وأنّ المنطقة التي أصيبت يقيم عليها الملايين من الناس.

إقرأ ايضًا: السقا لـ “البوصلة”: نعزي أهلنا بسوريا وتركيا وندعو لتفعيل “كودات الزلازل”

ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا

و أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلازل الذي ضرب جنوبي البلاد الاثنين إلى 3 آلاف و419 قتيلًا.

جاء ذلك في تصريحات، الثلاثاء، أدلى بها أورهان تتار المدير العام لإدارة الزلازل والحد من المخاطر التابعة لـ “آفاد”.

وأوضح تتار أن عدد المصابين بلغ 20 ألفا و534، وأن منطقة تأثير الزلازل غطت مساحة تقارب 110 آلاف كيلو متر مربع.

وفي الوقت ذاته، أعلنت وزارة الصحة السورية عن 812 حالة وفاة و 1449 إصابة في حصيلة غير نهائية في محافظات حلب، اللاذقية، حماه، ريف إدلب، وطرطوس، جراء الزالزال المدمر الذي ضرب تركيا وشمال وغرب سوريا.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: