الحوارات للأردنيين: مقبلون على موجة جديدة من كورونا

الحوارات للأردنيين: مقبلون على موجة جديدة من كورونا

البوصلة – رصد

حذر الدكتور منذر الحوارات من دخول موجة جديدة من الإصابات بفايروس كورونا داخل الأردن.

وقال نائب المدير العام لمركز الحسين للسرطان، الاحد، “سيساعد في انتشارها (كورونا) التجمعات بكافة أشكالها سعيدة او حزينة والتي لا يلتزم خلالها اي شخص بمعايير السلامة العامة فالتقبيل والسلام بالأيدي وغياب اي شكل من أشكال التباعد هي ظواهر مميزة لهذه التجمعات كل ذلك يحدث بشكل عادي”.

وأضاف، في منشور عبر حسابه على فيسبوك، رصدته “البوصلة“، “يبدو أن احساس الناس بالعزلة والقطيعة خلال عاميّ كورونا جعلهم يفجرون رغبتهم بالعودة إلى سابق عهدهم بدون أي محاذير او خشية من العواقب ارجو ان اكون مخطئاً”.

وختم منشوره محذرا، ” الشواهد على الأرض تشير إلى أن الفيروس يتغلغل بين الناس بشكل صامت وواسع.”

وكانت الحكومة قررت أذار الماضي رفع معظم القيود المفروضة للحد من جائحة كوفيد-19 بعد نحو عامين من فرضها.

وعزا رئيس الوزراء بشر الخصاونة حينها هذا الإجراء إلى “تحسن الوضع الوبائي ولتحقيق التوازن ما بين المتطلبات الصحية والاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية”.

سجل في الأردن 881 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، دون تسجيل وفيات، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1699197 إصابة وفق الموجز الأسبوعي الصادر عن وزارة الصحة الأحد الماضي.

كما تقرر “إقامة التجمعات الداخلية والخارجية بجميع أشكالها وتنظيمها والمشاركة فيها بما في ذلك موائد الرحمن والخيم الرمضانية”.

كما قررت الحكومة “السماح بإقامة الصلاة في المساجد ودور العبادة وفقا لطاقتها الاستيعابية وبدون التقييد بمسافات التباعد مع الالتزام بارتداء الكمامة”.

ووقعت الحكومة أذار الماضي على اتِّفاقيَّة لتوريد علاج كورونا بين وزارة الصحَّة وشركة فايزر الأميركية، بكميَّة تكفي لعلاج 8000 مريض، وبقيمة إجماليَّة تبلغ مليونيّ دولار.

وبلغ المجموع الكلي لمتلقي الجرعة الأولى 4801379 شخصا بنسبة 75% من الفئة المستهدفة 18 سنة فما فوق، ومتلقي الجرعة الثانية 4534574 شخصا بنسبة 71% من الفئة المستهدفة 18سنة فما فوق، وللجرعة الثالثة 665539 شخصا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: