القره داغي: هذا موقفنا كمسلمين من صراع روسيا مع أوكرانيا

القره داغي: هذا موقفنا كمسلمين من صراع روسيا مع أوكرانيا

البوصلة – رصد

كشف الدكتور علي القره داغي ‏‏‏‏‏الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، موقف “المسلمين” من صراع روسيا مع أوكرانيا.

وقال القره داغي، السبت، في تغريده عبر حسابه على تويتر، “موقفنا ضد الحرب من أساسها، وبعد اندلاع الحرب فنحن ضد العدوان الروسي، وضد كل من يرفع السلاح من دون أسباب حقيقية، نحن مع الرجوع إلى التفاوض نحن ضد آلة الحرب الروسية وموقفنا باختصار ضد الظلم والعدوان”.

https://twitter.com/Ali_AlQaradaghi/status/1497821798175547392

ودعا الدكتور داغي الى عدم الحياد، قائلا “في الحرب الروسية الأوكرانية،المعتدي ظاهر ،والمعتدي عليه واضح،وقد يخيل للبعض أن الحيادية في ظل هذه الحرب ممكنة،وهذا خطأ”.

واضاف، “نحن ضد أي احتلال وضد كل ما يهز السلام العالمي وضد الاستكبار والظلم والدم وضد الاسترزاق وضد كل من يشرعن الباطل إنها قواعد عامة، نحن مع البحث عن حل لا تكريس الظلم”.

https://twitter.com/Ali_AlQaradaghi/status/1497819665606844424?s=20&t=3BFW1rZVPYlchqJOPtXoIQ

وفجر الخميس، أعلن بوتين، في تصريح متلفز، إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، متهما ما سماها “الدول الرائدة” في حلف شمال الأطلسي “الناتو” بدعم من وصفهم بـ”النازيين الجدد في أوكرانيا”.

إقرأ ايضا: “إنهم متحضرون وأوروبيون”.. أزمة أوكرانيا تكشف جوانب مظلمة للعنصرية الغربية

وأثار التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا غضبا دوليا، وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مسؤولين روس رفيعي المستوى بينهم وزير الدفاع سيرغي شويغو.

كما اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي موسكو بمحاولة تنصيب حكومة “دمية” (تخضع لروسيا)، وتعهد بأن الأوكرانيين سيدافعون عن بلادهم ضد “العدوان”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: