كلمات تريح النفس

كلمات تريح النفس

الدكتور عبدالحميد القضاة (رحمه الله)

نشرة فاعتبروا (254)

  • لم أرَ شخصا ناجحًا في حياته: إلا وكان له من بِرّ الوالدين نصيب…  يُعجبني الشخص حين أعرف أنه يواجه مشكلات كبيره إلاّ أنّه مرح ويعيش يومه بسعادةمن يعتقد أن  الحياء  صفه للنساء فقط فهو مخطئ، لأن رسول الله كان يمدح عثمان بن عفان ويحب حياءه، ويقول إن الملائكة تستحي منه، من شدة حيائه.
  • خيرُ الدنيا والآخرة في خمس: غنى النفس وكفُ الأذى وكسْبُ الحلال ولباس التقوى والثقة بالله على كل حال… لا يوجد شخص خالي من الهموم، لكن يوجد من يتذكر أنها “مجرد دنيا” فيبتسم… حين تضيق بكم الدنيا لا تبكوا . . بل اسجدوا.
  • خيـر الأصحـاب، إذا ضـحكت لـك الدنـيا لـم يحـسدك، وإذا عـبست لـك الـدنيـا لـم يـتركك… مــــن خــــســــر بــــرّ أمـــه خــســــر حــيــاتـه كــلــهـــا !! فإن كان لك أم فالله الله بها… ارفقـوا بكبـار السن، فـإنهم يعيشـون في زمن ليس بزمنهم!، تحملوا كثرة كلامهم وانتقادھم المستمر، فـأنتم لا تعلمـون بماذا يشعرون! 
  • سُئلت  أمٌ: من تُحبين من أولادك؟!! فقالت: مريضهم حتى يُشفى وغائبهم حتى يعود  وصغيرهم حتى يكبر وجميعهم حتى أموُت !!!كمـا تقـول  يُقـال عنـك! شئـت أم أبيـت.. صُـن  يُصـان حضـورك وغيابـك .

امْرَأَةً مِن أهْلِ الجَنَّةِ

  • عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ قَالَ: قَالَ لِي ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا: ألَا أُرِيكَ امْرَأَةً مِن أهْلِ الجَنَّةِ؟ قُلتُ: بَلَى، قَالَ: هذِه المَرْأَةُ السَّوْدَاءُ، أتَتِ النبيَّ صَلّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقَالَتْ: إنِّي أُصْرَعُ، وإنِّي أتَكَشَّفُ، فَادْعُ اللَّهَ لِي، قَالَ: إنْ شِئْتِ صَبَرْتِ ولَكِ الجَنَّةُ، وإنْ شِئْتِ دَعَوْتُ اللَّهَ أنْ يُعَافِيَكِ فَقَالَتْ: أصْبِرُ، فَقَالَتْ: إنِّي أتَكَشَّفُ، فَادْعُ اللَّهَ لي أنْ لا أتَكَشَّفَ، فَدَعَا لَهَا .

أغرب متحف في المكسيك

  • تضم المكسيك أغرب متحف من الممكن أن يتخيله إنسان، إنّه متحف خاص بعمليات تهريب المخدرات، وعمليات التهريب الكبيرة التي نجحت الدولة في إحباطها، ويضم المتحف أيضا العديد من مقتنيات المهربين، منها أسلحة ومقتنيات ثمينة في غاية الفخامة.

كلنا نخطئ !!!

  • لكن الناس نوعين  ناس تُخطي و تتأسف، و ناس تخطي وتتفلسف، وخَيْرُ الْخَطَّائِينَ التَّوَّابُونَ.
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: