أبرز مساجد ومصليات لندن القريبة من الأماكن السياحية

أبرز مساجد ومصليات لندن القريبة من الأماكن السياحية

إذا كنت سائحًا أو مسافرًا مسلمًا فسينتابك القلق دائمًا من مدى قربك أو بعدك عن الأماكن المخصصة للوضوء وأداء الصلوات الخمس. ليس سهلًا العثور على مكان لأداء صلواتك، وقد يكون الأمر أكثر صعوبة على النساء؛ إذ لا تناسبهن الأماكن كلها.

وبينما يمكن أداء الصلاة في أي مكان ما دام نظيفًا، يشعر كثيرون براحة أكبر عند أداء الصلاة في المسجد أو الغرفة المخصصة للصلاة؛ لأنهم يعلمون أنهم سيكونون آمنين. هذا وتوجد أماكن في وسط لندن يمكن استخدامها لأداء الصلاة. وبهذا الصدد تقدم لندن حلًّا جيدًا للراغبين بأداء صلواتهم وعدم تفويتها أثناء الاستمتاع بالمدينة، مع أنه قد لا يكون مثاليًّا دائمًا، وأحيانًا قد يكون من الأفضل والأسهل أن تكون في مسجد لأداء صلواتك.

1- مسجد شرق لندن

Should the Muslim call to prayer be broadcast in the UK? | Opinion |  Premier Christianity

يُعَد مسجد شرق لندن من أشهر المساجد في المدينة، وهو محاط بعشرات المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال، ويحتوي على مساحة منفصلة للرجال والنساء، ويوفر مساحة للوضوء والاستحمام. ويمكن الوصول إلى المسجد بسهولة من جسر لندن عبر رحلة قصيرة بالحافلة، أو أقرب محطات المترو، وهي: (Aldgate East) و(Whitechapel) و(Aldgate).

2- مسجد لندن المركزي

يقع المسجد على حافة ريجينتس بارك على بعد عشر دقائق سيرًا على الأقدام من محطة بيكر ستريت، وهو أفضل مسجد في لندن، ولا شك أن كثيرًا من السائحين يأتون لزيارته. وهو يقع بالقرب من العديد من المواقع السياحية، ويشمل ذلك: متحف (Madame Tussauds) ومتحف (Sherlock Holmes) و(The Wallace Collection)، وهو قريب جدًّا من محطة (Marylebone) للقادمين إلى المدينة بالقطار.

3- سيلفريدجز في شارع أكسفورد

مع أن كثيرين يتجاهلون وجود شارع أكسفورد، فلا شك أنك إذا كنت سائحًا أو مسافرًا قادمًا إلى لندن، فسينتهي بك المطاف في شارع أكسفورد. ولأولئك الذين يتطلعون إلى الهروب من فوضى الصلاة، يمكن أن يوفر سيلفريدجز مكانًا هادئًا لأداء الصلاة.

4- مستشفى سانت توماس ومستشفى جاي

نأمل أن تكون بصحة جيدة ولا تحتاج إلى الذهاب إلى المستشفى عندما تزور لندن، ولكن من الجيد أن تعرف أن بعض المستشفيات تحتوي على غرف متعددة الأديان. هناك غرفتان مركزيتان للصلاة استخدمهما العديد من أصدقائي، وهما في مستشفيَي سانت توماس ومستشفى جاي. يحتوي مستشفى سانت -توماس القريب جدًّا من وستمنستر- على غرفة متعددة الأديان في الدور الأرضي داخل الجناح الجنوبي.

وأما في مستشفى جاي فستجد غرفة الأديان المتعددة بالسير في مدخل المستشفى الرئيس بعد الردهة الرئيسة، ثم تتجه نحو مصاعد تاور وينج، وبعد المصاعد اتجه يمينًا وستكون غرفة الصلاة على اليسار.

5- متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم

يحتوي متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم على غرف متعددة الأديان. ومع أنه قد لا توجد مرافق للوضوء، فهناك غرف للأديان المتعددة وهي متاحة للراغبين في الصلاة.

المصدر My London 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: