“المهندسين” تبدأ تنفيذ برنامجها الإلزامي لحديثي التخرج للعمل في مجال الاشراف

غوشة: 300 مهندس يشاركون في المرحلة الأولى من البرنامج

نفذت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، برنامجا لرفع الكفاءة وتعزيز مهام ومسؤوليات المهندس المشرف في المشاريع الانشائية.

وقال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة المهندس عبدالله غوشة، إن البرنامج يهدف الى تطویر ممارسة المهنة الهندسیة في مجال الاشراف، والارتقاء بمستوى المهندسین من خلال تعزيز ورفع كفاءة مهندسي الاشراف في ضبط ومتابعة أعمال ضبط الجودة في الموقع بما يضمن قيام المهندس المشرف بالاعمال المنوطة به بشكل ينعكس ايجابا على الجودة للمشروع الانشائي ويساهم في انجاز المشروع للغاية التي انشىء من اجلها في الوقت والكلفة المناسبين.

ولفت إلى أن البرنامج يركز على رفع كفاءة المهندس المشرف في النواحي التعاقدية وأساليب ادارة الاوامر التغييرية والمطالبات ودور مهندس الاشراف فيها.

وأضاف أن النقابة ومن خلال هيئة المكاتب والشركات الهندسية، ستقوم بتنفيذ البرنامج لدى كافة فروع النقابة في المحافظات، بحيث يستفيد منها أكبر عدد ممكن من المهندسين حديثي التخرج، أو اولئك الذين لم يمارسوا أعمال الاشراف باعتمادهم كمقيمين على المشاريع الانشائية.

وبين المهندس غوشة أن البرنامج سيعقد على خمس مراحل؛ حيث بدأ تنفيذ المرحلة الاولى منه وشارك فيها 300 مهندس في عمان وكافة المحافظات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *