بيضاء “المهندسين” تدعو لتوحيد الجهود وتجاوز الخلافات لمصلحة النقابة (شاهد)

بيضاء “المهندسين” تدعو لتوحيد الجهود وتجاوز الخلافات لمصلحة النقابة (شاهد)

خلال مؤتمرها “رؤية لمستقبل أفضل” لإجراء مراجعات واستشراف مستقبل نقابة المهندسين الأردنيين

عمّان – محمد سعد

انطلق صباح اليوم السبت مؤتمر القائمة البيضاء في نقابة المهندسين الأردنيين بهدف إجراء مراجعات حول واقع العمل النقابي والتحديات التي تواجهه.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذي سيتواصل لمدة يومين تحت عنوان: “رؤية لمستقبل أفضل” محاور هامة كمراجعة الماضي وفهم الواقع النقابي وبناء التصور المستقبلي للنقابة والقائمة البيضاء، بحسب الدعوة التي تلقتها “البوصلة” من اللجنة التحضيرية، ويشارك في المؤتمر عدد من النقباء السابقين ونقيب وأعضاء مجلس نقابة المهندسين.

وقال رئيس القائمة م.عامر الطباخي أن نقابة المهندسين اصبحت صرحا يصعب على تيار واحد مهما كانت قوته ان يديرها منفردا.

ودعا في كلمته خلال افتتاح المؤتمر “كل غيور على نقابته ومهنته ان يكون شريكا معنا في العمل على اعادة اللُحمة الى البيت النقابي، وان يتم وضع الخلافات جانبا لمصلحة الوطن والنقابة ومنتسبيها”
وأشار الطباخي أن المؤتمر يهدف إلى مراجعة مسيرةَ القائمة التي. تجاوزت الثلاثون عاماً من العمل والانجاز والعطاء، استطاعت من خلالها ان تحقق الانجازات المهنية والاقتصادية والخدمية والوطنية مما جعلها محط احترام وتقدير كل النقابات المهنية الاخرى الاردنية او العربية.

ومن جانبه تطرق نقيب المهندسين الأسبق م.وائل السقا إلى إنجازات القائمة التي خدمت من خلالها النقابة والمهنة ومنتسبيها والاقتصاد الوطني.

واشار إلى الدور الوطني والمهني للنقابة في عهد القائمة، والجهود التي بذلت على المستوى المحلي والعربي والعالمي والذي تكلل بانضمام النقابة لاتحاد الاستشاريين الدولي.
واكد انفتاح القائمة على المكونات المختلفة في النقابة وتقبلها للنقد الهادف إلى بتصويب مسيرتها، ورفضها لاستهداف رموزها.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د.مالك عمايرة أن القائمة ساهمت ببناء النقابة وحازت على ثقة المهندسين لسبعة وعشرين عاما، وانه لن يحبطها أية تحديات تواجه النقابة، وأنها ماوجدت إلا لبنائها.

واضاف أن المؤتمر تناول أربعة محاور هي التاريخ والمراجعات، والواقع والدور النقابي الذي نريد، ومن نحن وماذا نريد، والمستقبليات وبناء رؤية لمستقبل أفضل.

وأشهر نقيب المهندسين الأسبق م.عبدالله عبيدات “الكتاب الأبيض” الذي يتناول إنجازات القائمة بالارقام والاحصائيات.

وأشار أن القائمة ستقوم بإعداد كتاب يوثق ردها على بعض التهم التي طالت أعضاء القائمة ومجالس النقابة خلال تولي القائمة لمسؤولياتها.

كما تم خلال المؤتمر إطلاق الموقع الالكتروني للقائمة، وتكريم النقباء السابقين ونوابهم والامناء العامين السابقين ومساعديهم من أعضاء القائمة.

ويتحدث خلال المؤتمر الذي يقام على مدى يومين عدد من أعضاء القائمة الذين كانت لهم مساهمات وتجارب مهنية ونقابية.

May be an image of 11 people
May be an image of 5 people and table
May be an image of 6 people
May be an image of 12 people and text

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: