مذكرة تفاهم بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و”المهندسين”

مذكرة تفاهم بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و”المهندسين”

البخيت: كافة معاملات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الكترونية بحلول عام 2021

وقع نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت، مذكرة تفاهم حول الربط الالكتروني بين السلطة والنقابة.

وقدم المهندس سمارة، شكره لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على تعاونهم الدائم مع النقابة وفرعها في محافظة العقبة، مشيدا بالجهود التي تبذلها السلطة في تسهيل المعاملات كافة.

وأضاف أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن خطة مجلس النقابة لتحويل نقابة المهندسين الى نقابة ذكية، مبينا أن مشروع أتمتة النقابة بدأ في عمان وسيمتد الى كافة محافظات المملكة.

ونوه أنه وبموجب المذكرة، فستتم المحافظة على الحقوق والالتزامات بشكل واضح ومحدد ومحفوظ بطريقة عملية يسهل الرجوع اليها بكل يسر وسهولة تمكن ذوي العلاقة من الاطلاع عليها دون ادنى عقبات؛ بما ينعكس ايجابا على متلقي الخدمة بإجراء المعاملات الخاصة به الكترونيا.

من جانبه، أكد المهندس بخيت اعتزازه بالدور الذي تقوم به النقابة من خدمة المجتمع ومنتسبيها، والامتيازات المختلفة التي تقدمها على كافة الأصعدة.

وقال إن مذكرة التفاهم تهدف الى توضيح أسس التنسيق والتعاون بين الجانبين، بحيث يجري تبادل المعلومات والوثائق والبيانات والمخططات الهندسية عن طريق الربط الالكتروني، لتسهيل الاجراءات واختصار الوقت والجهد والكلف، وتحقيق اعلى درجات الشفافية والعدالة والسرية اللازمة.

وأشار الى انه وبحلول عام 2021 ستكون كافة معاملات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الكترونية، ولن يكون هناك اي معاملات ورقية.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم، مفوض المدينة المهندس عبدالله ياسين ونائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، والمهندس علي ناصر، ورئيس مجلس فرع النقابة في محافظة العقبة المهندس عامر حباشنة ومدير التراخيص في السلطة المهندس مأمون شطناوي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: