“متطلبات السلامة في أماكن العمل” ورشة عمل بنقابة المهندسين

“متطلبات السلامة في أماكن العمل” ورشة عمل بنقابة المهندسين

عقدت جمعية مهندسي السلامة والصحة المهنية الميكانيكية في نقابة المهندسين الأردنيين، ورشة عمل بعنوان “متطلبات السلامة في أماكن العمل”، بحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية الدكتور ابراهيم العدوان، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ورئيس الجمعية المهندس عمر الصويتي، وبمشاركة مجموعة من المهندسين.

وأكد الدكتور العدوان أن تعليمات السلامة العامة والصحة المهنية هي من الضروريات الهامة في كافة مواقع العمل، مبينا أن معظم الحوادث التي تحصل في مواقع العمل سببها عدم التركيز على وسائل السلامة المهنية التي هي أساس النجاح في كل مؤسسة.

وأشار إلى ضرورة الاخذ بعين الاعتبار موضوعات السلامة المهنية ونقلها الى كافة مواقع العمل، إضافة إلى توفير مندوب من الدفاع المدني او مندوب السلامة المهنية وعقد دورات وورشات عمل في ذلك الموضوع تجنبا لحدوث أي مشكلات او حوادث ككارثة العقبة وحادثة السلط وغيرها، وعمل صيانة دورية للأجهزة والمعدات لتقليل اي مخاطر من الممكن حدوثها.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية المهندس عمر الصويتي، أن الجمعية تعقد نشاطاتها المختلفة بين الحين والاخر لتبقى على تواصل مع الزملاء المنتسبين للجمعية، إضافة إلى اطلاعهم على آخر المستجدات المتعلقة بأمور السلامة والصحة المهنية.

وتناولت ورشة العمل محاضرات حول استخدام الغاز المنزلي في التدفئة والمنازل قدمها المهندس محمد سبيتاني، ومحاضرة حول السلامة في استخدام المصاعد والادراج الكهربائية قدمها المهندس غسان عواد، ومحاضرة حول ادارة السلامة والصحة المهنية وفق المواصفات القياسية الاردنية للمهندس خالد الساكت، إضافة إلى محاضرة حول دور المهندس في مواقع العمل وفق نظام ممارسة المهنة للمهندس غيث حسنات، ومحاضرة السلامة في تداول المواد الخطرة والكيميائية للمهندسة تمارا الخضير.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: